طريقة تخزين البامية بطريقة المصانع

طريقة تخزين البامية في البيت،تعتبر البامية من أكثر الأكلات التي يفضلها الجميع وذلك بسبب مذاقها المميز ونكهتها الرائعة، كما أنها تتواجد في فصل الصيف، وتنقطع في فصل الشتاء ويرغب العديد من الأشخاص تناولها في فصل الشتاء، لذلك يبحث الكثير عن كيفية تخزين البامية في البيت دون تغيير لونها أو مذاقها.

طريقة تخزين البامية بطريقة الشركات

 واليوم سنتعرف معكم على طريقة تخزين البامية الصحيحة بدون أي تعقيد أو مشاكل وبكل سهولة فتابعوا معنا ما يلي.
 طريقة تخزين البامية في المنزل بالطريقة الصحيحة

في البداية عليك أن تختاري حجم البامية الصغير وذلك لأنه يكون ذات مذاق جيد أكثر من الحجم الأكبر.
بعد ذلك عليك إحضار البامية وتقومي بصوت فيها بالماء جيداً، ثم تقومين بإزالة الأقماع المتواجدة بها في الأعلى بواسطة السكين.
نقوم الآن بإحضار قدر على النار ونضع به مياه ونتركها إلى أن تغلي ثم نضع حبات البامية بها ونتركها لمدة لا تزيد عن 5 دقائق فقط، كما يجب إضافة بالعق تين من عصير الليمون حتى يحافظ على لونها الأخضر المميز.
محضر الآن وعاء به مياه مثلجة، ونقوم بإخراج البامية من الماء المغلي في الماء المثلج حتى نوقف عمليات الطهي.
بعد أن تصبح البامية باردة نقوم بتجفيفها جيدا بواسطة مناديل ورقية، ثم نقوم بإحضار أكياس بيضاء نظيفة ونقوم بتعبئة البامية بداخلها ونخرج الهواء منها بالكامل، ثم نقوم بغلق الأكياس بإحكام.
وأخيرا نضع أكياس البامية داخل الفريزر ويمكننا تركها لمدة عام كامل.

طريقة تحضير البامية المخزنة في المنزل
أما عن طريقة تحضير البامية التي تم تخزينها في المنزل حتى تكون ذات لون أخضر وتكون مثل البامية الطازجة، تماما فعليك اتباع الطريقة التالية:

المكونات
بامية مخزنة.
عصير طماطم.
ثوم.
زيت.
سكر.
ملح.
فلفل أسود.

الطريقة:
نحضر قدر على النار ونضع به 3 ملاعق من الزيت وكمية من الثوم المفروم.
بعد ذلك نقوم بوضع كمية مناسبة من عصير الطماطم وأنا اتركها حتى تغلي على النار، ثم نضيف الملح والفلفل الأسود و1/2 ملعقة صغيرة من السكر.
نقوم بإخراج البامية وهي مجمدة ونضعها في صلصة الطماطم، ونتركها إلى أن تصبح ناضجة، وبذلك ستكون ذاتا لون أخضر ذاتا لون أخضر ومذاق شهي ومميز.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال