أمازون تبني منشأة لغزو الفضاء بالأقمار الصناعية

أعلنت شركة أمازون عن خطة لاستثمار 120 مليون دولار لبناء منشأة لمعالجة الأقمار الصناعية في مركز كينيدي للفضاء التابع لوكالة الفضاء الأميركية ناسا.

أمازون تبني منشأة لغزو الفضاء بالأقمار الصناعية

ستقوم المنشأة بمعالجة وإطلاق الأقمار الصناعية في إطار مشروع كويبر، وهو مشروع طموح لإطلاق كوكبة من 3236 قمرا صناعيا لتوفير اتصال عالي السرعة بالإنترنت في جميع أنحاء العالم.

ستُنجز المنشأة في منشأة الإطلاق والهبوط التاريخية، التي تم استخدامها في السابق لمهمات مكوك الفضاء التابع لناسا. وستقوم شركة سبيس فلوريدا، ذراع التنمية الاقتصادية الفضائية في الولاية، بتأجير المنشأة وتشغيلها.

يُعد استثمار أمازون في مشروع كويبر خطوة كبيرة في طريق الشركة لتوفير اتصال بالإنترنت للمجتمعات غير المخدومة والمحرومة في جميع أنحاء العالم.

"مشروع كويبر"

و"مشروع كويبر" هو مبادرة أطلقتها أمازون لبناء كوكبة من الأقمار الصناعية، تقع في مدار الأرض المنخفض (LEO)، وحصلت أمازون بالفعل على موافقة من لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) لوضع عدد ليس بقليل من الأقمار الصناعية في المدار الأرضي المنخفض، وتمتلك Rival SpaceX بالفعل حوالي 1000 قمر صناعي في المدار.

ويهدف المشروع وفق عملاقة التكنولوجيا إلى توفير خدمة نطاق عريض موثوقة، وبأسعار معقولة، وعالية السرعة، ووقت استجابة منخفض للمجتمعات غير المخدومة والمحرومة في جميع أنحاء العالم، بالوصول إلى الأماكن التي يصعب فيها وضع شبكات الألياف التقليدية أو الشبكات اللاسلكي

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال