الأميرة مارغريت: أميرة ذات ذوق رفيع في المجوهرات

كانت الأميرة مارغريت، الأخت الصغرى للملكة إليزابيث الثانية، معروفةً بأسلوبها الأنيق والمميز، والذي كان يعكس شخصيتها المتمردة والجريئة.


كانت الأميرة مارغريت، الأخت الصغرى للملكة إليزابيث الثانية، معروفةً بأسلوبها الأنيق والمميز، والذي كان يعكس شخصيتها المتمردة والجريئة.

وكانت الأميرة مارغريت مولعةً بالمجوهرات، وجمعت مجموعةً كبيرةً من القطع الفاخرة من مختلف أنحاء العالم. ومن بين أشهر مجوهراتها، سوارٌ من طراز الآرت ديكو مرصّع باللؤلؤ والماس.

السوار الأيقوني
يعود تاريخ هذا السوار إلى قرابة العام 1925، ويضمّ خيطاً مزدوجاً من اللؤلؤ المستنبت يشرق في سمائه صفّ من الماسات المتألقة. كما تميّز بقفل هندسي مخرّم تم تصميمه على شكل درع وترصيعه أيضاً باللؤلؤ والماس ونقشه بعلامة المُلكية وحرف " M"، أوّل حرف من اسم الأميرة مارغريت.

وقد ظهرت الأميرة مارغريت بهذا السوار في صورتها الرسمية بمناسبة عيد ميلادها الـ19 في عام 1949. وارتدته أيضاً في العديد من المناسبات الرسمية الأخرى، بما في ذلك حفل زفافها عام 1960.

رائدة في جمع المجوهرات
كانت الأميرة مارغريت رائدةً بين هاويات جمع المجوهرات في ذلك الوقت. فكانت تحرص على شراء القطع الفريدة من المصممين العالميين، كما أنها كانت تدعم المصممين البريطانيين الناشئين.

وكانت الأميرة مارغريت تتمتع بأسلوبٍ مميزٍ في تنسيق المجوهرات مع ملابسها. فكانت تختار القطع التي تتناسب مع إطلالاتها وتبرز شخصيتها القوية.

بيع السوار بالمزاد العلني
تمّ بيع سوار الأميرة مارغريت بالمزاد العلني في عام 2021 بمبلغ 320 ألف جنيه استرليني. وهو سعرٌ قياسيٌ لقطعةٍ من المجوهرات الملكية.

وكانت هذه الصفقة فرصةً نادرةً لشراء قطعةٍ شخصية للغاية من التاريخ الملكي.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال