الحكومة المصرية: إلغاء العلاج على نفقة الدولة

قال المركز في بيان ، السبت ، إنه انتشر إلى الأخبار على عدة مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي حول نية الحكومة إلغاء العلاج على نفقة الدولة خلال الفترة المقبلة ، واتصل بوزارة الصحة والسكان ، التي نفت هذه الأخبار ، مؤكدا أنه لا توجد فعالية في إلغاء العلاج على نفقة الدولة خلال الفترة المقبلة 

نفقة الدولة

.

كما شددت على أنه لم يتم اتخاذ أي قرارات في هذا الصدد ، وكذلك لم يتم طرح الموضوع للمناقشة في المقام الأول ، دون إلغاء ، مؤكدة على استمرار تنفيذ قرارات العلاج على نفقة الدولة  ، وتوفير جميع الخدمات الطبية مجانا ، مثل الجراحة والأدوية والفحوصات الطبية.

وأشارت إلى أنه في الفترة من 2023-1 إلى 2023-5-1 ، تم إصدار حوالي 100 مليون و 184 ألف قرار علاجي على نفقة الدولة ، بتكلفة 50 مليار و 74200 مليون و 611000 جنيه ، مع معلومات مستمدة من مصادر رسمية ، مناشدة المواطنين عدم الاسترشاد وراء تلك الأخبار الكاذبة.

في السياق ذي الصلة ، تضمنت  نفقة الدولة قرارات العلاج الصادرة تخصصات أمراض الدم ، الأورام ، الأنف والأذن ، الجراحة ، أمراض النساء ، طب العيون ، جراحة العظام ، المسالك البولية ، الطب الباطني ، الأمراض الجلدية والأعصاب.

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والإعلامية المختلفة التواصل مع الجهات ذات العلاقة بالوزارة للتحقيق في دقة وموضوعية نشر الأخبار والتأكد من أنها يمكن أن تسبب غضبا شعبيا قبل نشر معلومات لا تستند إلى حقائق.

إذا كان لديك أي أسئلة ، يرجى الرجوع إلى موقع الوزارة (mohp.gov.eg للإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مضللة ، يرجى إرسال رقم الواتساب (01155508688-01155508851) 24 ساعة ، كل أيام الأسبوع ، أو عن طريق البريد الإلكتروني rumors@idsc.net.eg .

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال