انخفاض خطير فى الذهب فى ختام تعاملات اليوم

أسعار الذهب في مصر ، فى ختام تعاملات اليوم الإثنين 19 يونيو 2023 ، على استقرارها بجميع قيراطها في نهاية تعاملات اليوم ، بعد انخفاض كبير بلغ 400 جنيه مصري في سعر الجنيه من الذهب وسط تعاملات اليوم. وانخفض سعر الجنيه من الذهب حاليا 17800 جنيه انخفاضا من 18200 جنيه كما انخفض عيار 21 بمقدار 50 جنيها.



أسعار الذهب الحالية في مصر هي:


سعر قيراط 24 2،514 جنيه مصري.

سعر قيراط 21 2200 جنيه مصري.

عيار 18 سعره 1،886 جنيه مصري.

سعر الجنيه الذهب 17600 جنيه مصري.

يستمر التراجع التدريجي لأسعار الذهب في السوق المصري ، اليوم الاثنين ، بالتداول على أرضية السعر التي وصلت إليها خلال الفترة السابقة عند 2200 جنيه مصري للقيراط 21. يأتي ذلك وسط تقلبات في الأسعار العالمية وتراجع محلي. الطلب خلال هذه الفترة.


ويعزى الضعف الحالي في أسعار الذهب إلى تراجع الطلب على الشراء قبل عيد الأضحى ، فضلا عن انتظار المشاركين في السوق لمزيد من الانخفاضات في الأسعار قبل الشراء مرة أخرى. عدة عوامل ساهمت في تراجع أسعار الذهب ، منها تذبذب الأسعار العالمية وضعفها ، وكذلك مبادرات لتهدئة الطلب على المعدن النفيس ، مثل مبادرة استيراد الذهب بدون رسوم جمركية ، والتي شهدت دخول حوالي 192 كيلو جرام ذهب خلال الشهر الأول من مبادرة الستة أشهر.


يتزامن التسعير المحلي للذهب إلى حد ما مع السعر العالمي ، مما زاد الضغط السلبي على أسعار الذهب المحلية ، بالإضافة إلى تراجع السيولة لدى المواطنين بعد انتهاء السيولة الناتجة عن شهادات 18٪. كما ساهم إطلاق أول صندوق استثماري في الذهب في جذب شريحة كبيرة للاستثمار في الذهب دون امتلاكه ، مما قلل من الطلب على السبائك والعملات الذهبية.


من أهم العوامل التي ساهمت في استقرار أسواق الذهب وتخفيض الأسعار ، استقرار سعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار في البنوك الرسمية عند 30.95 جنيهًا للدولار ، وعدم انخفاضه مرة أخرى ، الأمر الذي كان له أثر سلبي على سعر الصرف. تأثير كبير على استقرار السوق ودفع أسعار الذهب للانخفاض.




إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال