بدأ اطول الفصول نهارا واقصرها ليلا .... فصل الصيف

ساعات قليلة تفصلنا عن نهاية الربيع الرسمية وبداية الصيف. بدأ الربيع يوم الاثنين 20 مارس واستمر لمدة 92 يومًا و 17 ساعة و 13 دقيقة. سيبدأ الصيف غدًا الأربعاء 21 يونيو 2023 وسيستمر لمدة 93 يومًا و 13 ساعة و 52 دقيقة.




بعد الاعتدال الربيعي ، تتحول الحركة الظاهرة للشمس تدريجياً نحو شمال خط الاستواء. تزداد أشعة الشمس ، مما يؤدي إلى قضاء أيام أطول وليالي أقصر في نصف الكرة الشمالي. يحدث العكس في نصف الكرة الجنوبي حتى تصبح أشعة الشمس مباشرة فوق مدار السرطان (23.5 درجة شمالًا) في حوالي 21 يونيو (الانقلاب الصيفي) ، إيذانا ببداية الصيف في نصف الكرة الشمالي والشتاء في نصف الكرة الجنوبي. تتغير ظروف الأرض خلال الانقلاب الصيفي.


في الانقلاب الصيفي (21 يونيو) ، يصل طول اليوم إلى ذروته في نصف الكرة الشمالي. في هذا اليوم ، لا تغيب الشمس عن الأماكن الواقعة داخل الدائرة القطبية الشمالية (خط عرض 66.33 درجة شمالًا) وتظل مرئية لمدة 24 ساعة. هذه الظاهرة تسمى "شمس منتصف الليل". في الوقت نفسه ، لا تشرق الشمس في الأماكن الواقعة داخل الدائرة القطبية الجنوبية (خط عرض 66.33 درجة جنوبًا) ، ويسود الظلام لمدة 24 ساعة. يحدث العكس أثناء الانقلاب الشتوي.



إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال