الأمراض التي تسببها ارتفاع درجات الحرارة والوقاية منها

حذر الدكتور أمجد الحداد، أستاذ ورئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، من الأمراض التي تسببها ارتفاع درجات الحرارة، مشيرًا إلى أنها نفس الأمراض التي تحدث بسبب انخفاض درجات الحرارة.


الأمراض التي تسببها ارتفاع درجات الحرارة

تشغيل التكييفات والمراوح يسبب انتشار الفيروسات التنفسية

أقرأ أيضا: دق ناقوس الخطر استعدوا للاخطر من الموجات الحارة
وأوضح الحداد، خلال تصريحات تليفزيونية، أن تشغيل التكييفات والمراوح يسبب انتشار الفيروسات التنفسية مثل البرد وكورونا والإنفلونزا بسبب الخروج والدخول لأجواء ساخنة وباردة وتناول المشروبات المثلجة، ما يسبب المشاكل الصحية.

وأشار إلى أن من العادات السيئة تسليط بعض الأشخاص للمروحة بشكل مباشر على أجسامهم، مؤكدًا خطورة تشغيل التكييف على درجة حرارة 20، مطالبًا بضبط التكييف على 26 درجة.

ونصح مرضى الحساسية الجلدية بترطيب الجسم باستمرار وتناول السوائل خلال ساعات الصيف، مشيرًا إلى أنه يجب على مريض حساسية الصدر أن يتناول «البخاخة» بانتظام حتى لا يتعرض لأزمة ربوية بسبب إحساس الرطوبة الموجودة في الجو.


كما نصح بفتح الشبابيك في أول النهار للتخلص من الرطوبة ومحذرًا مرضى الحساسية من التكييفات لأنها تحتوي على أتربة وغبار وأشياء تزيد الحساسية، مشددًا على ضرورة تنظيف التكييف باستمرار مع ضرورة التدرج في درجات الحرارة وعدم الدخول أو الخروج من جو حار للتكيف أو العكس وتناول المياه والمشروبات المثلجة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال