إنجازات هواة الطوابع السعوديين في معرض تايبيه الدولي

 إنجازات هواة الطوابع السعوديين في معرض تايبيه الدولي

 
إنجازات هواة الطوابع السعوديين

في ختام المعرض الدولي الـ39 الذي أُقيم في العاصمة التايوانية تايبيه، حققت الجمعية السعودية لهواة الطوابع إنجازات مميزة تؤكد على تقدم المملكة في مجال جمع ودراسة الطوابع. بتحقيق 3 ميداليات فضية وعدد من شهادات التقدير، أثبت هواة الطوابع السعوديين قدرتهم على التنافس والتألق على الساحة الدولية.

في تفاصيل الإنجازات، حاز الهواة السعوديون على ميدالية فضية كبيرة، إلى جانب ميداليتين فضيتين فرديتين، وقد تميزوا بتقديم دراسات مميزة في المعرض الدولي بتايبيه الذي شهد مشاركة واسعة من محبي جمع الطوابع حول العالم. وقد أسهمت هذه الإنجازات في عرض التطور المستمر لهواية جمع الطوابع في المملكة، والتي تجذب اهتماماً دولياً متزايداً.

تأتي هذه الإنجازات في سياق جهود الجمعية السعودية لهواة الطوابع في تعزيز الهوية الثقافية لهذه الهواية في البلاد. وقد بادرت الجمعية إلى تشكيل لجان نسائية تهدف إلى خدمة الهاويات وطالبات المدارس، ما يعكس التفاعل الإيجابي مع انتشار هذه الهواية بين الشباب والشابات. كما أقرت الجمعية بتحويل بعض فروعها الرئيسية إلى وجود فعلي داخل مدن ومناطق المملكة، ما يعزز من تواصل الهواة وتبادل الخبرات.

صرّح رئيس الجمعية السعودية لهواة الطوابع، صالح السجاء، بأهمية الدعم المستمر الذي تلقته الجمعية من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والمركز الوطني للقطاع غير الربحي. وأكد أن هذا الدعم كان أحد العوامل الرئيسية وراء هذه الإنجازات المشرفة في الساحة الدولية. يشدد السجاء على أن الجمعية تستعد للاحتفال بمرور 60 عامًا على تأسيسها، حيث عملت على تطوير هويتها وتعزيز تواجدها بين الشباب والمدارس من خلال نشاطات متعددة في مختلف مناطق المملكة.

من جانبه، أشار منسق المشاركة السعودية في المعرض الدولي، المهندس أسامة الكردي، إلى الدور البارز للمشاركين السعوديين في هذا المعرض وفي المعارض العالمية الأخرى. وأكد أن هذه المشاركات تعكس تقدم المملكة في مجال جمع الطوابع وتحقيق مكانة دولية مرموقة. وأعلن أن الجمعية تستعد للمشاركة في معرضين دوليين قادمين في بنجلاديش وتايلاند، مؤكداً أنها ستقدم دراسات طوابعية متخصصة تعكس تطور المملكة في هذا المجال.

بجهود متواصلة، تسعى الجمعية السعودية لهواة الطوابع إلى مواكبة تطورات المملكة وتحقيق رؤية المملكة 2030. وتعمل حالياً على تحويل الفروع الافتراضية في بعض المدن إلى فروع حضورية، بالإضافة إلى تنظيم معارض محلية للهواة، سواء كانوا مبتدئين أم خبراء، بهدف تعزيز هذه الهواية وتوسيع دائرتها.

تؤكد الجمعية السعودية لهواة الطوابع على دورها البارز كعضو فاعل في الاتحادين

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال