الإعصار لي يجتاح كندا ويُخلف دمارًا وانقطاعًا للكهرباء

الإعصار لي يجتاح كندا ويُخلف دمارًا وانقطاعًا للكهرباء

الإعصار لي يجتاح كندا ويُخلف دمارًا وانقطاعًا للكهرباء

شهدت مناطق غرب إقليم نوفاسكوشيا في كندا وصول الإعصار لي، مُحمّلاً برياح قوية، مما أسفر عن وقوع حوادث وأضرار جسيمة. يوم السبت، عمّ الإعصار لي برياحه العاتية غرق الشوارع وسقوط الأشجار، وتسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن العديد من المناطق على الساحل الشمالي المطل على المحيط الأطلسي.

أثر الإعصار في نوفاسكوشيا:

تم تسجيل حالة وفاة واحدة على الأقل مرتبطة بالإعصار، حيث توفي راكب دراجة نارية في ولاية مين بالولايات المتحدة بعد سقوط شجرة ضخمة على دراجته. هذه الكارثة أسفرت عن إصابات وخسائر أخرى.

المركز الوطني الأميركي للأعاصير:

وفقًا للمركز الوطني الأميركي للأعاصير، تحرك الإعصار لي شمالًا بعد وصوله إلى البر في لونج آيلاند، الذي يعتبر جزيرة صغيرة جنوب غربي هاليفاكس. ورغم أن الإعصار تراجع بعض الشيء، إلا أنه لا يزال قويًا ومصحوبًا برياح تصل في سرعتها القصوى إلى 100 كيلومتر في الساعة، ومن الممكن أن تتجاوز هذه السرعة في بعض الأحيان.

تأثير الإعصار على الساحل:

تسبب الإعصار في تساقط أمطار غزيرة وفيضانات على الساحل، وسقوط الأمطار الغزيرة على مناطق متفرقة من ولاية مين الأميركية ومنطقة كندا الأطلسية.

انقطاع التيار الكهربائي:

في إقليم نوفاسكوشيا الكندي، انقطع التيار الكهربائي عن نحو 120 ألف شخص يوم السبت بسبب سقوط الأشجار التي تمت معظمها بفعل قوة الرياح على خطوط الكهرباء. وشهد إقليم نيو برونزويك المجاور أيضًا انقطاع الكهرباء لنحو 20 ألف شخص.

إعلان طوارئ لولايتي مين وماساتشوستس:

احترازيًا ومن أجل تقديم المساعدة الفورية، أصدرت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن إعلان طوارئ لولايتي مين وماساتشوستس. هذا القرار يعني توفير دعم اتحادي للولايتين لمواجهة تداعيات الإعصار وإعادة الاستقرار.

مسار الإعصار لي:

الجدير بالذكر أن الإعصار لي بقي لمدة أكثر من أسبوع فوق المحيط الأطلسي، وقد تهديد برمودا لفترة وجيزة دون أن يتسبب في أضرار للأشخاص على اليابسة. واستمر تأثيره وتحركه في الساحل الشمالي المطل على المحيط الأطلسي، مما جعله واحدًا من الظواهر الطبيعية الخطيرة التي عانت منها هذه المناطق.

ختامًا:

تعكس هذه الكارثة الطبيعية أهمية التأهب والاستجابة للكوارث الطبيعية وضرورة تعاون الحكومات المحلية والفدرالية والمجتمعات المحلية لحماية المواطنين والممتلكات. تحث هذه الأحداث الناجمة عن الطقس السيء على تعزيز جهود الوقاية وتعزيز الوعي بأهمية التحضير والاستجابة لمثل هذه الكوارث في المستقبل.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال