وزنك زاد بعد العيد ... ترجع ازاى لوزن مثالى

وزنك زاد بعد العيد ...  ترجع ازاى لوزن مثالى بعد العيد وتناول الاطعمه الصحية والكثير من الأكلات المليئة بالزيوت والدهون وخصوصًا اللحوم والفتة والكوارع قد يتعرض الكثيرون لزيادة كبيرة فى الوزن وتراكم الدهون فى بعض المناطق ما يسبب الإزعاج للكثيرين، هناك بعض النصائح التى يجب إتباعها لإنقاص الوزن وهى:
 
وزنك زاد بعد العيد ...  ترجع ازاى لوزن مثالى

- ينصح دائما فى إنقاص الوزن بتجنب تناول الأطعمة الصحية المحتوية على الدهون التى تحتوى على زيوت ودهون كثيرة واستبدالها بالأطعمة الصحية التى لاتحتوى على اى دهون مضرة مثل الخضروات والفواكه التى تحتوى على فيتامينات وعناصر غذائية.
 
- الاكثار من شرب المياه وتجنب تناول المشروبات الغازية التى تحتوى على نسبة عالية من السكريات واستبدالها بالعصائر الطبيعية الغنية بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة.
 
- الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية فهى تساعد على انقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة فى الجسم.
 
تقسيم وجبات اليوم على خمس وجبات بكميات قليلة حتى لا تتعرض للسمنة وتراكم الدهون.
 
- قلل من تناول السكريات والحلويات واستبدلها بالطعام الصحى والمسليات الصحية مثل الفواكه والفشار.

- تنظيم نظامك الغذائي اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا يشمل مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات والبروتين والحبوب الكاملة. حاول تجنب الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات المكررة والمعالجة.

- ممارسة النشاط البدني قم بممارسة التمارين الرياضية بانتظام لحرق السعرات الحرارية وبناء العضلات. يمكنك اختيار التمارين التي تستمتع بها مثل المشي، الجري، رياضة القوة أو التمارين الهوائية.

- تناول وجبات صغيرة ومتعددة حاول تقسيم الوجبات الكبيرة إلى وجبات صغيرة ومتعددة على مدار اليوم. يساعد ذلك في تحفيز عملية الهضم والحفاظ على مستوى السكر في الدم مستقرًا.

- شرب الماء بكميات كافية  تأكد من شرب كمية كافية من الماء يوميًا للحفاظ على الترطيب وتعزيز عملية الأيض. قد تساعدك زجاجة الماء المحمولة في تذكيرك بشرب الماء بانتظام.

-الابتعاد عن الوجبات السريعة والوجبات الجاهزة  حاول تجنب الأطعمة السريعة والوجبات الجاهزة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية وقليلة من القيمة الغذائي
 
 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال