تسليم 120 سبيكة ذهبية إلى الصليب الأحمر بعد العثور عليها في قطار سويسري

 تسليم 120 سبيكة ذهبية إلى الصليب الأحمر بعد العثور عليها في قطار سويسري

تسليم 120 سبيكة ذهبية إلى الصليب الأحمر بعد العثور عليها في قطار سويسري


أعلنت النيابة العامة في منطقة لوسيرن السويسرية أنه تم تسليم 120 سبيكة ذهبية، التي تم العثور عليها في قطار سويسري منذ نحو أربع سنوات، إلى الصليب الأحمر بعد عدم نجاح الجهود في تحديد مالكها. وجاء ذلك وفقًا للبيان الصادر عن المكتب الإقليمي للمدعي العام في لوسيرن.

في أكتوبر (تشرين الأول) 2019، اكتشفت مضيفة قطار طردًا أثناء رحلة من سانت غالن إلى لوسيرن، وبموجب المعلومات المتوفرة، فإن الملصقات الملصقة على العبوة تشير إلى أنها "مقتنيات ثمينة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر"، وهي المنظمة التي تتخذ من جنيف مقرًا لها.

ووفقًا للبيان، احتوى الطرد على 120 سبيكة ذهبية مع شعار وأرقام تسلسلية، وبلغ الوزن الإجمالي للذهب المخبأ 3.7 كيلوغرام. ورغم محاولات التحقيق الكثيفة، لم يتم تحديد مالك هذه السبائك، ولذلك تقرر تسليمها إلى الصليب الأحمر.

على الرغم من عدم تقديم قيمة دقيقة للسبائك في البيان، إلا أن سبائك الذهب عيار 24 قيراطًا يمكن أن تباع بحوالي 60 ألف دولار للكيلو الواحد حسب الأسعار الحالية.

وأوضح البيان أن "على الرغم من التحقيقات المكثفة، لم يتم التعرف على مالك سبائك الذهب"، وبالتالي، لا ترتبط هذه السبائك بجريمة ملكية محتملة. وتمت إغلاق التحقيقات في هذه القضية من قبل النيابة العامة في لوسيرن.

من المتوقع أن تلعب هذه السبائك الذهبية دورًا في دعم عمليات الصليب الأحمر حول العالم، حيث تعتزم المنظمة بيع هذه السبائك من أجل تمويل أنشطتها في مناطق تضررت من العنف والصراع. وأعربت المنظمة عن شكرها وتقديرها لهذه المساهمة السخية، مشددة على أنها ستسهم بشكل كبير في دعم العمليات الإنسانية العالمية التي تقوم بها.

 


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال