سوق السيارات الصيني يشتعل في الربع الثالث من 2023

تشهد سوق السيارات الصيني، الأكبر على مستوى العالم، حالة من الاستقطاب والتنافسية الشديدة بين الشركات الكبرى خلال الربع الثالث من عام 2023.

سوق السيارات الصيني يشتعل في الربع الثالث من 2023


تتنافس الشركات العالمية على جذب أكبر حصة سوقية داخل الصين من خلال تقديم طرز حصرية للسوق الصيني وتخفيض أسعار السيارات وتقديم خدمات ما بعد البيع المميزة.

ويتراوح متوسط المبيعات السنوية في سوق السيارات الصيني بين 10 إلى 12 مليون سيارة مختلفة الأنواع والاستخدامات وفقًا لإحصائيات GAD العالمية للسيارات.

شهدت بداية الحرب التسعيرية في السوق الصيني نهاية العام الماضي بين شركات مثل تسلا وجيلي وفولكس فاجن، وأثر ذلك في تراجع أسعار السيارات قبل أن تتوقف بنهاية يناير.

إلا أن الحرب بدأت من جديد في يوليو وأغسطس، حيث أعلنت فولكس فاجن وتسلا عن تخفيضات جديدة في أسعار بعض طرزها، مما أثر إيجابًا على مبيعاتها.

وتأتي هذه الخطوات لاستقطاب المزيد من العملاء في سوق السيارات الصيني الذي يشهد تنافسًا شديدًا، وتزيد من ضغط الأسعار على شركات السيارات الفاخرة.

يُعتقد أن هذه الحرب التسعيرية قد تستمر وتتصاعد مع مرور الوقت، مما يُجبر الشركات على تقديم عروض وتخفيضات جديدة للحفاظ على جذب العملاء وزيادة حصتها السوق

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال