كيف تساعدك المشروبات الطبيعية على حرق الدهون؟

تحتوي بعض المشروبات الطبيعية على خصائص تساعد في حرق الدهون، وتعزز عملية إنقاص الوزن، ويُنصح بشربها صباحاً قبل وجبة الإفطار.

كيف تساعدك المشروبات الطبيعية على حرق الدهون؟

أهم المشروبات التي تساعد على حرق الدهون:

ماء دافئ مع الزنجبيل: الزنجبيل من المشروبات التي لها قدرة كبيرة في تسريع عملية إنقاص الوزن فهو مادة كيميائية نباتية قوية مضادة للالتهابات، ومضادة للأكسدة، ويؤدي إلى فقدان الوزن عن طريق زيادة معدل الهضم، وحركة الطعام عبر الأمعاء، كما يعزز الزنجبيل عملية التمثيل الغذائي، ويقلل من دهون البطن.

الشاي الأخضر: الشاي الأخضر من المشروبات التي تساعد على إنقاص الوزن بسبب قدرته على زيادة النشاط الأيضي حيث يحتاج جسمك إلى تكسير مخزون الدهون لتوليد الطاقة، مما يؤدي إلى فقدان الوزن كما يحتوي على الكافيين، ومادة كيميائية نباتية تُسمى إبيجالوكاتشين جالات (EGCG) لها خصائص قوية مضادة للأكسدة.

مشروب بذور الكزبرة: بذور الكزبرة غنية بمضادات الأكسدة، مما يساعد على تقليل نشاط الجذور الحرة، كما تساعد على إنقاص الوزن عن طريق طرد السموم، وتحسين عملية التمثيل الغذائي.

مشروب الشمر: تحتوي بذور الشمر على فوائد عديدة لتطهير الجسم من السموم، ولها خصائص مدرة للبول مما يعمل على تنقية الجسم، وعلاج احتباس السوائل.

مشروب القرفة: تساعد القرفة على التخلص من الرغبة الشديدة في تناول السكر مثل الحلوى عن طريق تنظيم نسبة السكر في الدم، كما تساعد على خسارة الدهون الحشوية في الجسم، وتحتوي على مضادات للبكتريا والميكروبات.

مشروب الكمون: يساعد مشروب الكمون على خسارة الوزن بسبب مكوناته النشطة خاصة مادة الثيموكينون التي لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، كما يساعد الكمون خلايا الجسم في الاستجابة للأنسولين والجلوكوز مما يحافظ على استقرار نسبة السكر في الدم.

كيفية الاستفادة من مشروبات حرق الدهون:

لا يوجد مشروب واحد أو أي طعام يؤدي إلى خسارة الوزن بمفرده بل يجب أن تتبع نظاماً غذائياً صحياً لأن هذه المشروبات ما هي إلا عامل مساعد يسرع من خسارة الوزن، ولتحقيق أكبر استفادة من مشروبات حرق الدهون اتبع النصائح التالية:
يجب الانتظام على استهلاك هذه المشروبات يومياً في الصباح لرؤية نتائج ملحوظة.
يُنصح باستخدام مشروب واحد أو اثنين والتبديل بينهما مثل ماء الكمون، والقرفة.
يمكن تناول تلك المشروبات التي تساعد على حرق الدهون في أي وقت على مدار اليوم بجانب شربها صباحاً.
للحصول على أفضل نتيجة تجنب إضافة السكر أو العسل لأنها تزيد من السعرات الحرارية.
ماذا تأكل في الإفطار لإنقاص الوزن:

يجب اتباع بعض الخطوات الصحية بجانب استخدام مشروبات الصباح لإنقاص الوزن للحصول على أفضل نتائج، وخسارة الوزن بصورة ملحوظة، وتشمل ما يلي:

تناول أغذية غنية بالبروتين لأنه يزيد من الشعور بالشبع لفترة طويلة مثل البيض، والجبن، واللحوم.
تجنب تناول السكريات والكربوهيدرات مثل الخبز الأبيض والأطعمة المصنعة في الإفطار لأنها تزيد من الشعور بالجوع.
تناول المزيد من الألياف حيث ينصح الأطباء بتناول 30-35 جرامًا من الألياف للتخلص من الوزن الزائد مثل المكسرات، والعدس، والفواكه، والخضراوات.
للحصول على أفضل نتائج في خسارة الوزن عليك بالحد من تناول الفاكهة صباحاً وعدم الإفراط في تناولها.

تجنب إضافة السكر الأبيض أو بدائل السكر إلى وجبة الإفطار.
تجنب إضافة الكريمة ومبيضات القهوة إلى مشروبات الصباح.
احرص على شرب كوب كبير من الماء الفاتر فور الاستيقاظ من النوم.


تساعد بعض المشروبات مثل القرفة، والكزبرة، والشمر، والشاي الأخضر على خسارة الوزن وحرق الدهون عند شربها صباحاً على الريق قبل وجبة

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال