مرض غامض يسبب الشلل ثم الوفاة في هذة البلدة

انتشر مرض غامض في بيرو، مما أدى إلى إصابة أكثر من 231 شخصًا، ووفاة أربعة. يُعرف المرض باسم متلازمة Guillain-Barré (GBS)، وهو حالة نادرة تتسبب في مهاجمة الجهاز المناعي للأعصاب الطرفية، مما يؤدي إلى ضعف العضلات وفقدان الإحساس في الأطراف ومشاكل في البلع أو التنفس.

مرض غامض يسبب الشلل ثم الوفاة  في هذة البلدة

يعتقد الأطباء أن المرض قد يكون ينتقل عن طريق البكتيريا الموجودة في الطعام والماء الملوثين. لم تفرض أي من الحكومة في البيرو أو منظمة الصحة العالمية أو منظمة الصحة للبلدان الأميركية أي قيود سفر حتى الآن للحد من تفشي هذا المرض.

يُعد مرض GBS مهددًا للحياة، حيث يجب إدخال مرضى GBS إلى المستشفى حتى يمكن مراقبتهم عن كثب. تشمل الرعاية الداعمة مراقبة التنفس وضربات القلب وضغط الدم. 

في الحالات التي تكون فيها قدرة الشخص على التنفس ضعيفة، عادة ما يتم وضعه على جهاز التنفس الصناعي. يجب مراقبة جميع مرضى GBS بحثاً عن المضاعفات، والتي يمكن أن تشمل ضربات القلب غير الطبيعية والالتهابات والجلطات الدموية وارتفاع ضغط الدم أو انخفاضه.

لا يوجد علاج معروف لمتلازمة GBS، لكن العلاجات المتوافرة يمكن أن تساعد في تحسين الأعراض وتقصير مدتها. نظرًا لطبيعة المناعة الذاتية للمرض، يتم علاج مرحلته الحادة عادةً بالعلاج المناعي، مثل تبادل البلازما لإزالة الأجسام المضادة من الدم أو الغلوبولين المناعي الوريدي.

يُنصح الأشخاص الذين يسافرون إلى بيرو بتوخي الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من الإصابة بالمرض، مثل غسل اليدين جيدًا وتجنب تناول الطعام والماء الملوثين.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال