نجمة تنس تونسية: مدربي الفرنسي اغتصبني طيلة 3 أعوام

 

نجمة تنس تونسية: مدربي الفرنسي اغتصبني طيلة 3 أعوام


تقدم لاعبة كرة التنس التونسية السابقة، سليمة صفر، شهادة مؤلمة حول تعرضها للاغتصاب من قِبَل مدربها الفرنسي ريجيس دو كاماريه، وذلك في مقابلة مع صحيفة "ليكيب". تمت هذه الجريمة عندما كانت في الثانية عشرة والنصف من عمرها، واستمرت لمدة تقارب ثلاث سنوات. يذكر أن دو كاماريه تم الحكم عليه في عام 2014 بالسجن لمدة 10 سنوات بتهمة الاغتصاب.

في تفاصيل الحادثة، أوضحت صفر (46 عاما) أنها تعرضت للاعتداء منذ كانت في الثانية عشرة والنصف، وذلك على يد دو كاماريه. تجاوزت هذه الجريمة ثلاث سنوات، تاركةً الكثير من الأثر النفسي عليها.

خلال رحلة عودتها من تونس، أفادت صفر أن دو كاماريه قام بلمسها بشكل غير مرغوب به. تعبيراً عن حالتها النفسية السيئة في تلك اللحظة، صرحت صفر بأنها لم تستطع تحديد ما يحدث بالضبط وكأنها مشلولة.

صفر أكدت أن هذه التجربة الصادمة تركت لها تأثيرًا عميقًا، حيث شعرت بالعجز والصدمة، واستمرت لسنوات طويلة دون أن تخبر أحداً عن ما حدث لها. في النهاية، قررت عدم وجود مدرب وبدأت مسيرتها الرياضية بنفسها.

بعد سنوات طويلة من الصمت، قررت صفر التحدث علنًا عن تلك التجربة المأساوية. تحدثت عن تأخرها في الإعلان عن الحادثة لنفسها وللعالم، موجهةً تقديرها للسيدات اللاتي قررن الخروج والحديث عن تجاربهن، مؤكدةً على أهمية دعمهن وتشجيعهن.

تُذكر أن الحكم الصادر ضد دو كاماريه جاء بتهمة الاعتداء الجنسي والاغتصاب المشدد لعدة قاصرات، بما فيهن صفر والمصنفة الثانية سابقًا إيزابيل دومونغو. تجدر الإشارة إلى أن صفر قضت مسيرتها الرياضية بين عامي 1993 و2008.

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال