إعصار إداليا يتسبب في إلغاء مئات الرحلات للولايات المتحدة

 

إعصار إداليا يتسبب في إلغاء مئات الرحلات للولايات المتحدة

إعصار إداليا يتسبب في إلغاء مئات الرحلات للولايات المتحدة


أثّر إعصار إداليا، الذي يعتبر شديد الخطورة، على حركة الطيران في الولايات المتحدة، حيث كشفت الفيدرالية الأمريكية للطيران عن إلغاء أكثر من 900 رحلة جوية من قبل شركات الطيران الأمريكية والعالمية. هذا الإعصار تسبب في تأثيرات سلبية على جداول الرحلات  والمطارات.

وأكد موقع تتبع الرحلات الجوية "فلايت أوير" أن هذا الإعصار تسبب في إلغاء مئات الرحلات الجوية، حيث سجلت حركة تتبع الطيران إلغاءات وتأجيلات كبيرة. وتمثلت بعض الإلغاءات في إلغاء أكثر من 200 رحلة من قبل إحدى شركات الطيران، بينما ألغت شركة "دلتا إيرلاينز" 148 رحلة جوية، وألغت مجموعة "أمريكان إيرلاينز" 98 رحلة جوية. كما تأجلت نحو 795 رحلة أخرى بسبب تأثيرات الإعصار.

فيما ألغت مطارات في مدن تامبا وكلير ووتر وتالاهاسي رحلاتها وعملياتها التجارية قبل وصول الإعصار "إداليا". يأتي ذلك بعدما ضرب الإعصار ساحل ولاية فلوريدا، ووفقًا لخبراء الأرصاد الجوية، فإنه يتحرك بسرعة تصل إلى 30 كيلومترًا في الساعة، وتصل سرعة الرياح فيه إلى 205 كيلومترات في الساعة.

الولايات المتحدة عرفت عبر تاريخها عدة أعاصير قوية أثّرت بشكل كبير على البنية التحتية والسكان، منها إعصار تري-ستيتون في عام 1925 الذي أسفر عن مقتل مئات الأشخاص وتسبب في دمار واسع النطاق. كما يشهد التاريخ إعصارًا آخر يحمل اسم كاترينا في عام 2005، الذي كان واحدًا من أكثر الأعاصير تدميرًا في تاريخ الولايات المتحدة الحديث.

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال