الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يبعث برسالة إلى أمريكا

 

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يبعث برسالة إلى أمريكا حول سد النهضة بعد جلسات المفاوضات مع إثيوبيا

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يبعث برسالة إلى أمريكا


استقبل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، وفدًا يمثل الحزبين الديمقراطي والجمهوري في الكونغرس الأمريكي. خلال هذا اللقاء، قدم السيسي رسالة إلى أعضاء الكونغرس بخصوص سد النهضة.

أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، المستشار أحمد فهمي، أن هذا الاجتماع أكد قوة واستدامة العلاقة الاستراتيجية التي تربط مصر والولايات المتحدة على مدى عقود. تم التشديد على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين على كافة المستويات، سواء الرسمية أو البرلمانية أو الشعبية. وتم تسليط الضوء على تحديات الساحة الإقليمية والدولية التي تشهدها العالم حاليًا، منها التحديات في مجال الغذاء والطاقة والتمويل.

تم خلال الاجتماع مناقشة طرق تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة، خاصة في المجال الاقتصادي وزيادة استثمارات الشركات الأمريكية في مصر. تم تقدير الجهود المستمرة للتنمية الشاملة في مصر، من خلال تحديث البنية التحتية وبناء مدن جديدة، وتطوير قطاعات البترول والغاز والطاقة المتجددة.

تم مناقشة جهود مصر في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، وتعزيز حقوق الإنسان والتسامح الديني وثقافة التعايش. وتمت مناقشة القضايا الإقليمية والدولية، مثل الأزمة الروسية الأوكرانية وتداعياتها، وكذلك الأوضاع في السودان وليبيا وسوريا. تم التأكيد على أهمية تسوية هذه الأزمات بوسائل سياسية، والحفاظ على الوحدة الوطنية وسلامة الأراضي والمقدرات الشعبية.

كما تم مناقشة التطورات الحالية في مفاوضات مصر مع إثيوبيا والسودان بشأن سد النهضة. أكد السيسي موقف مصر في الالتزام بالوصول إلى اتفاق قانوني ملزم بشأن ملء وتشغيل السد يحقق مصالح الدول الثلاثة.

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال