3 اقترانات فلكية بديعة في سماء مصر

تشهد سماء مصر في الأيام المقبلة ثلاثة اقترانات فلكية بديعة، يمكن للمتخصصين وهواة الفلك رصدها ومتابعتها بالعين المجردة السليمة، بشرط صفاء الجو وخلو السماء من السحب والغبار وبخار الماء.

3 اقترانات فلكية بديعة في سماء مصر

أول هذه الاقترانات سيكون يوم الأربعاء، حيث يشرق القمر مقترنًا مع كوكب المشتري، أكبر كواكب المجموعة الشمسية. يمكن رؤية هذا الاقتران بالعين المجردة في السماء باتجاه الشرق في الساعة 1:45 صباحًا.

الاقتران الثاني سيكون يوم الخميس، حيث يشرق القمر مقترنًا مع الحشد النجمي (الثريا). يمكن رؤية هذا الاقتران بالعين المجردة في السماء باتجاه الشرق في الساعة 2:45 صباحًا.

الاقتران الثالث سيكون يومي الجمعة والسبت، حيث يشرق القمر مقترنًا مع الحشد النجمي خلية النحل. يمكن رؤية هذا الاقتران باستخدام نظارة معظمة أو تلسكوب صغير، حيث يصعب رؤيته بالعين المجردة.

أفضل الأماكن لمشاهدة هذه الاقترانات هي الحقول الزراعية والسواحل والصحاري والبراري والجبال.

يؤكد أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية الدكتور أشرف تادرس أن هذه الظواهر الفلكية ليست خطيرة على صحة الإنسان أو نشاطه اليومي على الأرض، أما الظواهر النهارية المتعلقة بالشمس فقد تكون خطيرة على عين الإنسان؛ لأن النظر إلى الشمس بالعين المجردة عامة يضر العين كثيرا.

أدعوك إلى مشاهدة هذه الاقترانات الفلكية الرائعة، فهي فرصة نادرة لرؤية بعض من أجمل المعالم في السماء.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال