هل التين الشوكي يرفع الكوليسترول؟

هل التين الشوكي يرفع الكوليسترول؟ التين الشوكي هو فاكهة صيفية لذيذة وصحية، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، مثل الألياف، والفيتامينات، والمعادن. كما يحتوي التين الشوكي على مركبات نباتية نشطة تسمى الفيتوستيرولات، والتي لها تأثير مضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة.


هل التين الشوكي يرفع الكوليسترول؟


وقد أظهرت الدراسات أن التين الشوكي يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. كما أن التين الشوكي يمكن أن يساعد في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية من خلال خفض ضغط الدم وتنظيم مستويات السكر في الدم.

ولذلك فإن التين الشوكي هو فاكهة صحية يمكن أن تضاف إلى النظام الغذائي للأشخاص الذين يرغبون في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

ومن جانبه، قال الدكتور جمال شعبان، العميد الأسبق للمعهد القومي للقلب، إن التين الشوكي من الفواكه الصيفية المفيدة والآمنة لمرضى الكوليسترول.

واستشهد الدكتور جمال شعبان بنتائج دراسة سابقة، مشيرًا إلى أن الباحثين لاحظوا أن التين الشوكي يتميز باحتوائه على الفيتوستيرولات، وهي مركبات تساهم في خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم، مما يقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين.

وأشار إلى أن الباحثين اكتشفوا أن هناك عنصرًا غذائيا آخر يجعل التين الشوكي مفيدًا لمرضى القلب وهو معدن البوتاسيوم، الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال